الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 08:31 م

وزير التربية والتعليم.. تعدد طرق التقييم الحل الأمثل للثانوية العامة

شارك الان

عقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولى اجتماعات التحضير للمناقشة الشاملة لمختلف المحاور المتعلقة بإطلاق المؤتمر القومي حول تطوير منظومة المرحلة الثانوية.

وأشار حجازى إلى استمرار جهود تطوير التعليم بعد تحسين المرحلة الابتدائية، مؤكدًا وضع إطار عام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية المقرر تنفيذه بداية من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، وأثنى على جهود الإدارة المركزية في تطوير المناهج.

وألقى الوزير الضوء على إطلاق المؤتمر الوطني للحوار حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية، استجابة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف جمع ومناقشة آراء الأطراف المعنية لتحديد السبل الأمثل لتطوير هذه المنظومة وتحقيق فائدة أكبر للطلاب.

وأكد حجازى على رؤية شاملة لتطوير المرحلة الثانوية تركز على توفير فرص متعددة للطلاب من خلال تقييمات متعددة وتعدد المسارات، مع التأكيد على أهمية تحضير الطلاب لمواكبة احتياجات سوق العمل العالمي.

وفي سياق التحضير للمؤتمر، أصدر حجازى تكليفات لاستعراض الإطار الوطني للمؤهلات، وإعداد بحوث حول المسارات العالمية، وتقييم نظام الثانوية العامة، وأداء المعلمين، ومنظومة التعليم الثانوي، بالإضافة إلى دراسة حول نظام القبول بالجامعات على مستوى العالم.